SQL

التحضير لشهادة Oracle SQL Database 1z0-071 لمحترفي البيانات

خطوات التحضير لإمتحان  Oracle SQL Database 1z0-071


العالم اليوم يعتمد على البيانات بصورة أكثر من أي وقت مضى ، يعتبر محللون البيانات بمثابة عملة نادرة. ومع ذلك، ما هو السحر وراء التحليل؟ تكشف لغة SQL  القوية عن الأسرار المخفية داخل قواعد البيانات ، مما يسمح للمحللين بتحويل البيانات إلى معلومات يمكن الاستفادة منها. إذا كنت تطمح إلى أن تصبح محلل بيانات، فإن إتقان SQL هو مفتاح لفتح عالم من الفرص.


SQL for Data Analyst
 SQL for Data Analyst.


تتناول هذه المقالة الحصرية أساسيات SQL لمحللي البيانات، وتزود المحترف بالمهارات اللازمة للتعامل مع أي بيانات.


ملاحظة - في البداية دعونا نتفق بأن العصر الحالي هو عصر المهارات كأولوية قبل الشهادات ، لذلك الهدف الأساسي من التحضير لهذه الشهادة هو تطوير المهارة.  


الوظائف التي تتطلب مهارة SQL


اليوم، تسبح الشركات في كافة الصناعات في المعلومات، وتحتاج إلى أفراد ماهرين للتنقل في هذا البحر الرقمي. لقد أصبح إتقان SQL بمثابة تذكرة ذهبية لعالم مليء بالفرص. مهارة الاستعلام عن البيانات مطلوبة في العديد من الأدوار مثل.


  • محلل البيانات
  • عالم البيانات
  • محلل البيانات الكبيرة
  • مهندس البيانات الكبيرة
  • مطور ذكاء الأعمال
  • مسؤول قاعدة البيانات
  • مهندس بيانات
  • مطور SQL
  • مطور قاعدة البيانات
  • مطور برامج.


إذا كنت تبحث عن مهنة ذات إمكانات تطور وفرصة لإحداث تأثير حقيقي، فإن صقل مهارات SQL لديك يعد استثمارا جيدا.


فوائد شهادة Oracle SQL 1z0-071

ارفع مستوى مهارات تحليل البيانات من خلال شهادة (Oracle Database SQL Certified Associate 1Z0-071). تثبت اعتماد الشهادة المعترف بها الكفاءة وفهم للمفاهيم الأساسية لـ SQL، وتحديدًا في بيئة Oracle Database. يؤدي الحصول على هذه الشهادة إلى فتح باب الفرص و لها عدة فوائد منها.


  • زيادة فرص العمل
  • تعزيز المصداقية
  • فهم أعمق لقواعد البيانات العلائقية
  • خطوة للحصول على الترقية
  • الحصول على راتب أعلى.

استثمر في مهارات البيانات من خلال شهادة Oracle SQL Associate. وتعتبر هذه الشهادة مكان اعتبار لكل محترفي البيانات بمختلف أدوارهم وتخصصاتهم.


ملاحظة - متوسط حجم البحث في محرك البحث قوقل عن كلمة SQL يتراوح ما بين مليون و عشرة مليون عملية بحث شهريا .


ما هي درجة النجاح في امتحان Oracle SQL Associate 1z0-071؟

التميز في عالم تحليل البيانات من خلال اختبار( Oracle Database SQL Certified Associate 1Z0-071). تثبت هذه الشهادة المتوافقة مع المعايير أن الحاصل عليها له معرفة الأساسية بـ SQL، والمصممة خصيصًا لمنصة Oracle Database. الاختبار نفسه عبارة عن اختبار مدته 120 دقيقة يتكون من 63 سؤال متعدد الاختيارات. توضح درجة النجاح البالغة 63% قدرتك على أداء المهام الأساسية مثل استرجاع البيانات ومعالجتها وإدارتها داخل بيئة قاعدة بيانات Oracle.


ما هي تكلفة الإمتحان؟

للتميز في اي مسار احترافي تحتاج إلى الاستثمار، يعد اختبار( Oracle Database SQL Certified Associate 1Z0-071) واحدة من الشهادات التي يوصي بها الخبراء. تبلغ تكلفة الامتحان 245 دولار ، وتديره شركة Oracle مباشرةً. في النهاية فإن الاستثمار في رسوم الامتحانات والمواد الدراسية يتضاءل مقارنة بالفوائد طويلة المدى. إن الحصول على هذه الشهادة يمكن أن يعزز بشكل كبير في الإمكانات و في المكاسب ويفتح الأبواب أمام فرص تحليل البيانات التنافسية.


خطوات التحضير لشهادة Oracle SQL  

هناك مجموعة من الخطوات تختلف من شخص لأخر حسب الإمكانيات المتاحة  والمهارات المكتسبة لكن بصورة عامة سوف نقوم بعرض الخطوات العامة.


وضع الأساس 👈 قبل الغوص في تفاصيل Oracle، تأكد من فهم مفاهيم SQL الأساسية. استكشف الموارد المجانية عبر الإنترنت أو فكر في دورات تدريبية مناسبة لتعزيز المفرقة بأساسيات استرجاع البيانات ومعالجتها والاستعلام عنها.


الاستفادة من الموقع الرسمي لأوراكل 👈 توفر Oracle مواد تحضيرية ، بما في ذلك دليل الاختبار الشامل الذي يحدد الموضوعات التي تم اختبارها ونموذج اختبار. استخدم هذه الموارد للتعرف على شكل الاختبار ومحتواه.


الممارسة والتدريب العملي 👈 تعزيز المهارات من خلال التدريب العملي. قم بتثبيت قاعدة بيانات Oracle مجانية وجرب كتابة استعلامات SQL. تقدم العديد من المنصات عبر الإنترنت تمارين تفاعلية واختبارات تدريبية مصممة خصيصًا للامتحان.


اطلب التوجيه 👈 لا تذهب وحيدا فكر في التسجيل في دورة مخصصة عبر الإنترنت أو الانضمام إلى مجموعة دراسية. توفر هذه الخيارات إمكانية التعلم من زملائك الطامحين للامتحان والتعاون معهم.

اختبر نفسك - قم بتقييم التقدم بانتظام من خلال الاختبارات التي تحاكي تنسيق الاختبار الفعلي. يساعد ذلك في بناء الثقة أثناء إجراء الاختبار ومهارات إدارة الوقت الضرورية لنجاح الاختبار.


حجز و جدولة الامتحان


لشراء الامتحان الدخول الى الرابط التالي https://education.oracle.com/en/buy-exam


بعد ذلك اختيار التصنيف الأول بحيث يمكن اكمال عملية الشراء مباشرة أو عرض تفاصيل الامتحانات داخل التصنيف.



بعد اتمام عملية الدفع أوراكل ترسل رسالة في البريد الالكتروني تفيد بأن الطلب قيد المعالجة وسوف تحصل على رد في مدة يوم أو يومين عمل. بعد يوم أو يومين تحصل على تأكيد معالجة الطلب و يحتوي الايميل على رابط لإجراء عملية الحجز 


عند تسجيل الدخول إلى https://mylearn.Oracle.com/ords/r/c/ecd/home، يمكن تعيين محاولة الاختبار عن طريق إدخال البريد الإلكتروني. لتحديد موعد الامتحان اتبع الخطوات التالية


قم بتسجيل الدخول إلى موقع https://mylearn.Oracle.com/ou/home

قم باختيار الامتحان الذي تريد التسجيل فيه وحدد موعد الامتحان.

ثم يمكنك إجراء فحص نظام وذلك بإجراء اختبار أولى تجريبي. بالإضافة إلى ذلك، اتصال مستقر بالإنترنت. نظام الجهاز بصلاحية المدير Admin.


الخاتمة

يعد الحصول على شهادة ( Oracle Database SQL Certified Associate 1Z0-071) استثمارا جيد من حيث المعرفة والمهارات والتعرف على المستجدات في المجال وزيادة الثقافة المهنية في مجال تحليل البيانات. ويميزك في المنافسة. اتخذ الخطوة الأولى نحو إتقان واحدة من أهم المهارات المطلوبة في مجال البيانات.









 

تعليقات